الثلاثاء، 3 يونيو 2008

تجربة

قالت : حسنا أنا حزينة قليلا ، لأني أشعر أن وهجا كنت أظنه قويا قد خفت جدا ، يكاد يتلاشى، كانت "سكرة " حقا ، كم أتأكد يوما بعد يوم أني أفكر بشكل جيد، لكن لا أقوم بتنفيذ ما أتوصل إليه من نتائج ، ولا أستجيب للصوت الداخلي، المرشد، المنعزل عن تأثيرات وهج التجربة ، رغم أني في كل مرة أتأكد من صدقه
قلت لها : لا تيأسي فحسب ، هذا هو الأمر الوحيد الذي سينفعك ، أنت من الناس الذين لا يمكن لهم أن يتعلموا إلا بتجربة تهزهم ، وتجعلهم قادرين على الإحساس بالنتائج، والتصرف بحكمة ، تجربة تعلمهم كيف يفعّلوا التجريد الذي يتسم به تفكيرهم ، و يقرروا التوقف عن تعاملهم مع مشكلاتهم بشكل منفصل عن إدراكهم لها عقلا، فقط ما يهم الآن هو أن تدركي أنك كذلك،وأن التجربة هي التي تجعلك قادرة على الانتقال من الفهم إلى الفعل ، المطابقة بين الفهم والشعور والسلوك ، إذا عرفت ذلك عن نفسك ، استطعت أن تحركي مشاعرك بعد ذلك لتكون خلف عقلك ، لكنك كنت تحتاجين إلى التجربة لمكسب حقيقي في فهم نفسك ، وهو هناك ما هو أغلى من ذلك؟
قالت : عندك حق، لن تتركيني يا صديقتي ؟ قلت : طبعا ، أنا التي أقول لك لا تتركيني ياصديقتي ، دعمي لك في هذه المرحلة يعني دعم لصداقتنا ، فأكون ممتنة لك لو سمحت لي أن أكون برفقتك . وأعدك ألا أسألك عن مشاعرك حتى تحكي لي أنت عنها ابتسمت صديقتي بامتنان هادىء ، وتابعنا السير في صمت

ليست هناك تعليقات: