الأربعاء، 30 يوليو 2008

عن مفاتيح الفقه الحنفي أبحث

عن مفاتيح الفقه الحنفي أبحث .. هذا البحث إما سيقودني إلى تأكيد الفكرة التي كنت أجزم أنها من المعلوم ضرورة من الدين عن وجوب تغطية ما عدا الوجه والكفين والقدمين ، أو يجعلني أراجع هذه الفكرة ، ويفتح آفاقا جديدة للفهم ، المهم هنا هو تصحيح النية ، والتأني في البحث ، والنظر ، والتلقي عن عالم متمكن، والدعاء بالتوفيق والسداد .. منذ قليل كنت أقرأ في شرح فتح القدير للإمام ابن الهمام ، وقبله في مبسوط الإمام السرخسي ، الكتابان ( دمااااغ) ، لكن غدا- إن شاء الله- سأبحث في مسألة الروايات المقابلة لظاهر الرواية عندهم ، ما هي منزلتها من حيث السند ، والقبول والرد ، والله المستعان ,, عمي مرتضى اليوم أوصاني بأن أكثر من تلاوة قوله تعالى : ( رب اشرح لي صدري ، ويسر لي أمري) .. اللهم لا تكلني إلى نفسي أو إلى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك ، وقني شر نفسي والهوى ..ولا تنسوني من صالح دعائكم ...

ليست هناك تعليقات: