الاثنين، 18 يناير 2010

إنهم أوغاد احيانا

نشرت لي هذه المقالة الليلة في إسلام أون لاين ॥ تعليقاتكم تهمني ॥ ومساؤكم نقاء ..

هناك 9 تعليقات:

Lana يقول...

الاستاذة الكريمة
مقالة غاية في الخطورة والاهمية وواقعية الى ابعد الحدود
والخطاب الواقعي موجع الا اته لابد منه والقران اسوتنا في ذلك

صفية الجفري يقول...

الأستاذة والأخت الكريمة لانا
أسأل الله أن ينفع بكلماتي هذه ، وأن يغفر لي إن كنت غفلت عن أسلوب أفضل في توصيل الفكرة .. صدقا الدعم الصادق والطيب والجاد الذي أجده منك يشجعني لأستمر في طرح ما أراه نافعا .. دعواتك لي بالسداد والفتح والتوفيق.. وأنا أدعو لك دائما بإذنه تعالى .

غاده يقول...

الأستاذه الفاضله صفيه الجفري...

أعجبني فكرك الواعي في المدونه وبالنسبه لمقالتك فنعم إنهم أوغاد لإنهم شوهوا العلم والدين فاتخذوه رافعة لمراكزهم الدنيويه ووسيلة لإصطياد بسيطات الفكر في براثن الهوى في حين لم يرفعوا به أخلاقهم فكان عليهم لا لهم.

وفقك الله ونفع بك الأمه.

صفية الجفري يقول...

مرحبا بك أختي الكريمة ديمة
المسألة ليست كونهن بسيطات الفكر .. والمسألة أيضا ليست كونهن ضحايا .. ولكن المسألة أن هناك عوامل تحجب الحقيقة عن المرء لا بد له ان ينتبه لها لانه مسؤول تماما عن أن يكون يقظا ولا ينبهر بالمظاهر مهما بدت مثالية ..شكرا لك

سميح يقول...

السلام عليكم
أختي الكريمة، أقرأ لك منذ فترة مقالات واستشارات عديدة حول موضوع العلاقة بين الجنسين، قبل وبعد الزواج.
أقترح عليك، وأنصحك بدراسة التجربة التونسية، فهي تجربة متقدمة في التحرر العشوائي الذي أدى إلى تغير المفاهيم والمعايير، وقد بدأ كل شيء بتدرج وببطء، من الحالات التي تصفينها وتردين عليها، إلى حالة أصبحت فيه العلاقات الجنسية شيئا عاديا وأصبح الطرفان يعرفان قانون اللعبة قبل أن يبدآها (كلا الطرفين يعرف بدءا أن العلاقة عابرة) ولا يخفى تأثير هذا على الأسرة لاحقا.

صفية الجفري يقول...

أخي الكريم : فهمت من كلامك أنك تقرأ في ردودي دعوة للتحرر العشوائي، فإن كان هذا ما وصلك ، فقد وصلت إليك الرسالة بشكل خاطىء تماما.. والانضباط في التواصل بين الجنسين لا يعني عدم وجود تجاوزات عارضة ، هذه التجاوزات تحتاج إلى ان ننبه إلى كيفية تلافيها ، وإذا حصلت كيف نتعامل معها .. ومرحبا بك

سميح يقول...

أبدا أختي الكريمة، على العكس تماما. أنا معجب بردودك ومقالاتك، لكني فقط أردت أن أقول أن الاطلاع على عواقب التحرر العشوائي يعطيك خبرة أكبر في إجاباتك على هذه الأسئلة، مما يعني فائدة أكبر للسائل والقارئ.

صفية الجفري يقول...

إذا تكرمني يا اخي الفاضل إذا أرشدتني إلى مقالات أو كتب تشخص الواقع التونسي .. وسامحني أني لم أفهم كلامك على وجهه الصحيح .. مرحبا بك وشكرا لتوضيحك وإرشادك

سميح يقول...

لا عليك أختي. في الحقيقة ليس لدي علم بكتب أو مقالات تشخص الواقع أو تحلله، هو واقع معاش، ويجب عليك أن تسألي عنه من يعيشونه ممن يحسنون التحليل.